ا

0



ظهرت اليوم بعض التقارير المثيرة للإهتمام من صحيفة The Financial times جاء فيها أن شركة أمازون هي الآن في

  إتفاقية شراكة مع شركة HTC لتصميم هواتف أمازون الذكية والتي من المفترض أن تكون تلك التي تتضمن واجهة المستخدم الثلاثية الأبعاد كما هو مذكور في تغطيتنا السابقة. ووفقا لصحيفة The Financial times، فإن عملية تطوير هواتف أمازون الذكية من قبل شركة HTC وصلت لمراحل متقدمة، ولكن من غير المتوقع أن يتم إطلاقها في وقت ما من هذا العام.

تم تصميم هواتف أمازون الذكية لتكون جيدة وسهلة بما فيه الكفاية لتسريع وثيرة نمو تجارة أمازون الإلكترونية على الإنترنت. لهذا السبب، فإن هوامش الربح ليست حقا أولوية بالنسبة لشركة أمازون. العيب الوحيد في المنتجات المحمولة التابعة لشركة أمازون هو كونها لا تعمل بالنسخة العادية من نظام الأندرويد علاوة على توافقها مع متجر Amazon App Store بدلا من متجر Google Play. بالطبع، يمكن للمستخدمين الإختراق دائما أو تحميل المحتوى المرغوب بعدة طرق مختلفة، ولكن عموما لوحيات Nexus 7 هي منافس هائل لمنتجات أمازون. وبالمناسبة، جوجل لا تكترث هي الأخرى لهوامش الربح أثناء بيع أجهزتها الذكية.

ومع ذلك، فقد كان لمنتجات أمازون نسبة كبيرة من النجاح، لذلك فإن أي تحرك من عملاق التجارة الإلكترونية لا ينبغي أن يستهان به. إذا كان هذا صحيحا، فإن هذا الإتفاق يعني الكثير لشركة HTC من حيث حجم المنتج، ولكن ليس من الواضح ما هي نوع الأرباح التي سوف تحصل عليها الشركة التايوانية من هذه الإتفاقية مع شركة أمازون. تطوير المنتجات هو أيضا مصدر من الإلهاء، ويخفف من الموارد البشرية، بالتالي فإن العواقب على سلسلة الإنتاج يصعب التنبؤ بها ومن الصعب تقدير صافي المكاسب، ونحن على ثقة من أن HTC فعلت ما هو أفضل لمستقبلها.

إرسال تعليق

 
Top