ا

0

يشغل الوضع الآمن Windows باستخدام مجموعة محددة من الملفات وبرامج التشغيل. لا يتم تشغيل برامج بدء التشغيل في الوضع الآمن، ويتم تثبيت برامج التشغيل الأساسية اللازمة فقط لبدء تشغيل Windows.
يعتبر الوضع الآمن مفيداً لاكتشاف الأخطاء وإصلاحها مع البرامج وبرامج التشغيل التي قد لا تعمل بطريقة صحيحة أو التي ربما تمنع Windows من التشغيل بطريقة صحيحة. في حال عدم ظهور مشاكل عند التشغيل في الوضع الآمن، يمكنك إزالة الإعداداتالافتراضية وبرامج تشغيل الجهاز الأساسية كأسباب محتملة. إذا منع أحد البرامج، أو الأجهزة، أو برامج التشغيل التي تم تثبيتها مؤخراً Windows من التشغيل بطريقة صحيحة، فيمكن تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن ثم إزالة البرنامج الذي يتسبب في المشكلة.
  1. أزل كافة الأقراص المرنة والأقراص المضغوطة (CD) وأقراص الفيديو الرقمية (DVD) من الكمبيوتر، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.
    انفر فوق الزر ابدأصورة الزر "ابدأ", انقر فوق السهم الموجود بجوار الزر تأمينصورة الزر "تأمين", ثم انقر فوق إعادة التشغيل.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • في حالة تثبيت نظام تشغيل واحد على الكمبيوتر، اضغط باستمرار علي المفتاح (F8) عند إعادة تشغيل الكمبيوتر. يجب ضغط (F8) قبل ظهور شعار Windows. إذا ظهر شعار Windows ستكون بحاجة إلى أن تحاول ثانية عن طريق الانتظار حتى تظهر المطالبة بتسجيل الدخول إلى Windows ثم إيقاف تشغيل الكمبيوتر وإعادة تشغيله.
    • في حالة وجود أكثر من نظام تشغيل واحد بالكمبيوتر، استخدم مفاتيح الأسهم لتمييز نظام التشغيل الذي ترغب في بدء تشغيله في الوضع الآمن، ثم اضغط على (F8).
  3. على الشاشة خيارات التمهيد المتقدمة، استخدم مفاتيح الأسهم لتمييز خيار وضع الآمان الذي ترغب فيه, ثم اضغط على ENTER. لمزيد من المعلومات حول الخيارات، راجع خيارات بدء التشغيل المتقدمة (المحتوية على الوضع الآمن).
  4. تسجيل الدخول للكمبيوتر باستخدام حساب مستخدم لديه حقوق المسؤول.
إذا كان الكمبيوتر في الوضع الآمن، سترى الكلمات الوضع الآمن في أركان العرض. للخروج من الوضع الآمن، أعد تشغيل الكمبيوتر ودع Windows يبدأ التشغيل في الوضع الطبيعي.

إرسال تعليق

 
Top