ا

0

هناك أكثر من 100 مليار عملية بحث على محرك Google كل شهر لكن البحث لم يعد يقتصر فقط على الحصول على البيانات، ولكن عن كيفية الإستفادة منه. نريد مساعدتكم على تحويل هذه البيانات إلى معلومات مفيدة، ومن ثم تحويل المعلومات إلى معرفة. محرك بحث Google مليئ بميزات مفيدة، لذلك وضعنا لكم تسعة نصائح كي لا تضطرون البحث عنها. 

١. ابدأ ببساطةبغض النظر عن ما تبحث عنه، يتمثل شعارنا في "البساطة". ابدأ بإدخال اسم أو كلمة أساسية. وإذا كنت تبحث عن مكان أو منتج في موقع معين، فأدخل الاسم مع المدينة أو الرمز البريدي.

٢. الأقل أفضلببساطة، عادةً ما ستعطيك عبارات البحث المكونة من كلمة أو اثنتين نتائج البحث الأكثر شمولية. فابدأ بعبارات بحث قصيرة ثم عدل نتائجك بإضافة مزيد من الكلمات.

٣. لا تقلق بشأن الترقيميتجاهل البحث الترقيم. وهذا يتضمن@#%^*()=[]\والأحرفالخاصة الأخرى.

٤. تجاهل التدقيق الإملائييعمل الوضع الافتراضي للمدقق الإملائي في Google بأكثر طرق التدقيق الإملائي شيوعًا لكلمة معينة، سواء كتبتها صحيحة إملائيًا أم لا.

٥. استخدم  كلمات متوافقة مع الويبيعمل محرك البحث من خلال مطابقة الكلمات التي تدخلها مع الصفحات على الويب. لذا، سيؤدي استخدام الكلمات الأكثر احتمالاً للظهور على الصفحات إلى جلب أفضل النتائج. على سبيل المثال، بدلاً من قول رأسي تؤلمني، قل صداع، لأن هذا هو المصطلح الذي تستخدمه المواقع الإلكترونية الطبية. 

٦. استخدام عبارة معينةضع علامتي اقتباس حول الكلمات "[أية كلمة]" للبحث عن عبارة محددة بترتيب محدد. وتذكر أن البحث باستخدام علامتي الاقتباس قد يقصي نتائج ذات صلة بالموضوع. فمثلاً، سيؤدي البحث عن "األكسندر بيل" إلى عدم ظهور الصفحات التي تشير إلى ألكسندر جراهام بيل.

٧. استخدام كلمات وصفيةكلما كانت الكلمات فريدة، زادت احتمالية الحصول على نتائج أكثر صلة بالموضوع. لذا، تعد [نغمات رنين المشاهير] أفضل من [أصوات المشاهير]. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من ذلك، ربما لا تتطابق الكلمة مع الصفحات التي تريدها إذا كانت ليست الأكثر استخدامًا لدى الأشخاص حتى وإن كانت ذات معنى صحيح.

٨. لا تقلق بشأن حالة الأحرف
البحث ليس حساسًا لحالة الأحرف. فالبحث عن new york times  هو نفسه البحث عن New York Times.

٩. تضمين أو تجاهل كلمات وحروف في بحثكميِّز الكلمات والحروف الشائعة مثل ال و& إذا كانت ضرورية للبحث (كما هو الحال في فيلم أو عنوان كتاب) عن طريق وضعها بين علامتي اقتباس "ال". كما يمكنك استخدام علامة السالب - لتحديد عناصر معينة لا تريدها في النتائج، مثل مكونات إحدى وصفات الطعام.

إرسال تعليق

 
Top