ا

0


أجرت YouTube مؤخرًا دراسة شملت الجمهور في المملكة العربية السعودية من خلال مراجعة الملفات الشخصية لمستخدمي YouTube والدور الذي تؤديه المنصة في حياة المستخدمين اليومية وما يعنيه هذا بالنسبة إلى جهات الإعلان. يتميز سلوك المستهلكين في المملكة العربية السعودية بتغيرات مستمرة وهو ما يدفعنا للبحث عن أرقام حول سلوك هؤلاء المستخدمين. لقد أصبح المستخدمون في هذا البلد ينظرون إلى الوسائط نظرة مختلفة؛ ومن نتائج ذلك أنه أصبح هناك لأول مرة جيل يمكنه تحديد الاتجاهات الرائجة بنفسه واختيار المحتوى الذي يستحق الانتشار والمحتوى الثقافي الرائج. لقد زاد شغف مجموعات المستخدمين هذه بالمحتوى المنشور على YouTube، وقد انتقل هذا الشغف أيضًا إلى العلامات التجارية النشطة على المنصة. وفي ما يلي نلقي الضوء على بعض نتائج الدراسة. للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك الانتقال إلى موقع Think Insights على الويب. 

من هم مستخدمو YouTube في السعودية؟

●       66% من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا. 
●       83% يستخدمون الإنترنت بصفة يومية ويزيد احتمال حضورهم الأحداث المباشرة بواقع 2.9 ضعف من لا يستخدمون YouTube
●       يزيد احتمال تقديم أصحاب التعليقات من بين مستخدمي YouTube تقييمًا للخدمات بواقع 2.5 أضعاف، بينما يزيد احتمال مشاركتهم لآرائهم حول ما يعجبهم إلى ضعفين
●       يزيد احتمال طلب المعارف لنصيحة مستخدمي YouTube قبل الشراء بواقع 2.2 ضعف، بينما يزيد احتمال خوض مستخدمي YouTube تجربة المنتجات الجديدة بواقع 2.1 ضعف من في دوائرهم الاجتماعية.
 
ما الذي يفعله المستخدمون على YouTube؟
 
● 84% من المستخدمين يستعينون بـ YouTube في متابعة مستجدات الأحداث، بينما يستفيد منه 84% من المستخدمين في الترفيه مقابل 61% يستخدمونه في التفاعل الاجتماعي والمشاركة.
● 73% من المستخدمين ينظرون إلى YouTube باعتباره وجهة للبحث عن مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.
● 58% من المستخدمين ينظرون إلى YouTube باعتباره الوجهة الأولى للقنوات العالية الجودة.
● 61% من المستخدمين يوافقون على أن YouTube يوفر محتوى أكثر تميزًا وانفرادًا عن محتوى التلفزيون.

ما الذي يمثله هذا من أهمية بالنسبة إلى جهات الإعلان؟

●       61% من المستخدمين يتحدثون مع أقرانهم عما يشاهدونه على YouTube
● 76% من المستخدمين يتخذون إجراءً بعد مشاهدة الإعلان على YouTube، بما في ذلك النقر على الإعلان والبحث عن المزيد من المعلومات وإجراء عمليات شراء.
● 51% من المستخدمين يوافقون على اعتبار YouTube منصة أكثر صلة بجيلهم من التلفزيون.
● 56% من المستخدمين يوافقون على أن التلفزيون يعمل في الخلفية أثناء استخدامهم لأجهزة أخرى.
● 78% من المستخدمين يدركون طبيعة الإعلانات القابلة للتخطي على YouTube بينما يوافق 62% على أن تمكنهم من تخطي الإعلانات يزيد من فرصة استمتاعهم على المنصة.
 
بعد أن وصل عدد زائري YouTube حول العالم إلى مليار زائر في الشهر، أصبحت الوجهة الأولى للوصول إلى العلامة التجارية هي YouTube. لقد أصبح YouTube يوفر موقعًا رئيسيًا يمكن من خلاله الوصول إلى الجماهير مقارنة بمعظم الوجهات عبر الإنترنت، كما تتوفر عبر YouTube حلول للتفاعل مع هذه الجماهير بشكل مفيد وحقيقي.

إرسال تعليق

 
Top